5 استخدامات جمالية للشاي الأخضر

 يستهلك الناس في مختلف أنحاء العالم الشاي الأخضر، نظراً إلى فوائده الصحية الكثيرة والمتنوعة، إذ يحتوي على مضادات أكسدة، وأنزيمات، وأحماض أمينية، وفيتامينات ومعادن تقي من الأمراض.
وبالإضافة إلى ذلك، للشاي الأخضر فوائد تجميلية عديدة، أبرزها:
1 ـ تحفيز نمو الشعر، وتفادي تساقطه، وتعزيز نمو شعر جديد ما يقي من الصلع، ومن مشاكل أخرى مثل جفاف فروة الرأس وظهور القشرة، ويُنصح بغسل الشعر بالشاي الأخضر البارد، وتركه طوال 10 دقائق قبل شطفه بمياه باردة، مرتين أسبوعياً طوال عدة أشهر.
2 ـ الوقاية من ضرر أشعة الشمس، وتهدئة البشرة المحروقة وشفائها، ويُفضّل تحضير 3 أكواب من الشاي ووضعها في البراد لبعض الوقت، ثم تبليل قطعة قماش ووضعها على المناطق المحروقة، مرتين إلى 3 يومياً.
3 ـ زيادة لمعان الشعر ووقايته من الضرر الناجم عن التلوث واستخدام المنتجات السيئة، ويُنصح بوضع كيسين من الشاي الأخضر في 4 أكواب من المياه الساخنة طوال ساعة، وترك السائل ليبرد وتبليل الشعر ومن ثم غسله به، والانتظار 10 دقائق قبل استخدام الشامبو، ويجب تكرار هذا العلاج مرتين إلى 3 أسبوعياً.
4 ـ تصغير المسام الجلدية، ما يساهم في التمتع ببشرة مشدودة ونضرة، ويُنصح بتحضير كوب من الشاي الأخضر وتركه يبرد، ثم خلط عدة ملاعق مع اثنتين من أي طين تجميلي، ووضع المزيج على الوجه ليجف، ثم فركه برفق وغسله بمياه دافئة.
5 ـ تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ العالقة فيها، وينصح بخلط ملعقة من أوراق الشاي الأخضر المجففة مع كوب من السكر، ونصف كوب من زيت الزيتون وملعقتين من العسل، ووضع المزيج على الوجه أو الجسم وفركه بطريقة دائرية، ثم غسله بمياه دافئة، مرة أو اثنتين أسبوعياً.


إعلان

اكبر مكتبة افلام اجنبية مباشرة بدون تحميل

المتابعون